الازدواجية اللغوية بين التقييم والتعليم
Loading...
Date
Authors
Journal Title
Journal ISSN
Volume Title
Publisher
University of Tlemcen
Abstract
يعالج هذا البحث موضوع الازدواجية اللغوية حيث يوضح مفهومها ويبين خطرها على العربية الفصحى إذ تسعى هذه الأخيرة الى أخد مكان اللغة العربية وجعلها في المرتبة الثانية، مع ذكر الآثار السلبية في الفرد والمجتمع والمنظومة التربوية باعتبارها صراعا لغويا وتشتيتا لجهود الأمة فضلا عن كونها سببا مباشرا ففي قتل كل ابداع فكري لدى الفرد، وهذا ما يدعو الى التصدي الى هذه الظاهرة بحماية اللغة الفصحى واتخاذ الإجراءات الكفيلة بدعمها.