الاِختلالات في لغة التّعلّم والتّعليم في المدرسة الجزائرية
Loading...
Date
Authors
Journal Title
Journal ISSN
Volume Title
Publisher
University of Tlemcen
Abstract
تعتبر اللّغة العربية من اللّغات السامية العريقة،وعلى الرغم من قدمها إلا أنها لازالت تفرض هيمنتها ضمن اللّغات العلمية،إلا أنها تعرضت إلى بعض الاختلالات،وهذا ماتطرقت إليه في هذا البحث الموسوم بالاختلالات في لغة التعلم والتعليم في المدرسة الجزائرية أن يرصد بعض المشاكل اللّغوية في المدرسة الجزائرية وذلك بتعريبها قبلالاستقلال وسوء التخطيط بعد ذلك،حيث نتج عن هذا الأخيرالازدواجية والثنائية اللغوية.