الإعلام في شركة المساهمة
Loading...
Date
Authors
Journal Title
Journal ISSN
Volume Title
Publisher
Université of Tlemcen
Abstract
إن أهم ما يميز العصر الحالي هو تداول المعلومات ،فكيف يمكن للمساهم اتخاذ القرارات إذا لم يتمكن من ممارسة حقه في الاعلام ؟.
ويعتبر الاعلام في شركة المساهمة الوسيلة الفعالة لممارسة الرقابة على التسيير سواء تمت ممارسته قبل انعقاد الجمعية العامة أو تم اجراءه طيلة السنة ويستوي الأمرأن يمارس هذا الحق بمقر الشركة أو بمركز مديريتها.على أن يتم ذلك في الحدود المعقولة أي دون تجاوز واجب السرية و ذلك حفاظا على مصلحة الشركة.ومن هنا تظهر الحاجة الى الرقابة على المعلومات سواء من طرف القضاء أو مندوب الحسابات أوحتى لجنة تنظيم عمليات البورصة ومراقبتها.مما يوجب توقيعجزاءات نتيجة لحرمان المساهم من هذا الحق.