التصوير الجداري بين الجمالية والرمزية في الفن التشكيلي الجزائري المعاصرالفنان محمود طالب أنموذجا
Loading...
Date
Authors
Journal Title
Journal ISSN
Volume Title
Publisher
University of Tlemcen
Abstract
تطور الرمز الجداري الجزائري عبر مراحل ومستويات مختلفة حاملا مرجعيات تاريخية واجتماعية بتقنيات ووسائل متعددة من عصر لآخر، ومتاحة لتنفيذ العمل الجداري وبذلك أصبحت الجداريات المعاصرة في الجزائر لا تخلو من روح التجديد والتغيير الشامل بثقافة عصرية حديثة سواء كان ذلك في نطاق التقنية أو الأسلوب.
وتهدف هده الدراسة إلى ابراز المضامين الفكرية والرّمزية للوحة الجدارية الجزائرية المعاصرة، ومن خلالنموذجدراسيتطبيقيلجداريات الفنان محمود طالب استطعنا الكشف عن بعضالرموز الفنية والتي يتمالتركيزفيها علىالمعانيالحرفيةالبصريةالضيقةللعملالفنيمع ابراز دلالتهاالرّمزيةوالمجازيةوالجمالية، كماخلصتالدراسةإلى إظهارإعطاءقيمةالتعبيررمزيافيأعمالالفنانينالجزائريين المعاصرين.