فعالية برنامج تدريبي قائم على إستراتيجية اللعب بأسلوب حل المشكلات في تعلم مادة الرياضيات على عينة من تلاميذ التعليم المكيف
Loading...
Date
Authors
Journal Title
Journal ISSN
Volume Title
Publisher
University of Tlemcen
Abstract
هدفت الدراسة إلى الكشف عن فعالية برنامج تدريبي قائم على إستراتيجية اللعب بأسلوب حل المشكلات في تعلم مادة الرياضيات على عينة من تلاميذ التعليم المكيف بولاية تلمسان. تم استخدام المنهج التجريبي على عينة اختيرت بطريقة قصدية تكونت من مجموعتين، قدرت ب(20) تلميذ(ة)، اعتمدنا في تشخيص صعوبات تعلم الحساب على اختبارين تحصيليين، اختبار الحساب (اليونيسف، 2004)، الاختبار الأكاديمي المعد من طرف المعلم، استبيان لتشخيص صعوبات تعلم الحساب من وجهة نظر المعلم، تم تصميم برنامجا تدريبيا قائما على إستراتيجية اللعب لحل المشكلات الحسابية، وأظهرت النتائج فعالية البرنامج التدريبي القائم على إستراتيجية اللعب بأسلوب حل المشكلات في تعلم المهارات الحسابية ووجود فروق ذات دلالة إحصائيا بين متوسطات درجات التحصيل في مادة الحساب لتلاميذ المجموعتين لصالح العينة التجريبية.