تعلیمیّة النحو العربيّ عند ابن هشام الأنصاريّ من خلال كتابه مغني اللّبیب الباب الرّابع
Loading...
Date
Authors
Journal Title
Journal ISSN
Volume Title
Publisher
University of Tlemcen
Abstract
تتبوأ تعلیمیة النحو العربيّ عند ابن هشام الأنصاريّ مكانة هامة في أغلب مؤلفاته،
فاهتمامه بالطالب واحتیاجاته الإعرابیة من أولویاته؛ فهدفه الأساسيّ الذي یرید الوصول
إلیه هو حمل هذا الطالب على حذق كلام العرب من خلال امتلاك ناصیة القواعد
النحویّة وفهم ضوابطها ودقائقها ، للوصول في النّهایة إلى إعراب القرآن الكریم وفهم
معانیه وكشف أسراره.