Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/4097
Titre: التحالفات الإستراتيجية كأداة لتحسيين القدرة التنافسية للمؤسسات الإقتصادية دراسة حالة :صناعة الأدوية في الجزائر مشاكل و تحديات و إبراز دور التحالفات الإستراتيجية في مواجهتها
Auteur(s): Benazza, Mohamed el amine
Mots-clés: الأداء، التحالفات، الإستراتيجية، المؤسسة الإقتصادية، صيدال
Date de publication: 17-fév-2014
Editeur: university of tlemcen
Résumé: يشهد الإقتصاد العالمي منعرجا هاما، يكمن في التطور المتواصل الذي تعود أسبابه إلى البحث الدائم عن الإستراتيجيات الجديدة التي تستهدف التقليل من حدة المنافسة المتزايدة في السوق و الإستجابة للإحتياجاتالمتنوعة و المختلفة. الإقتصاد المتميز بالإنفتاح تطبعه ظاهرة العولمة و زيادة ضراوة المنافسة، يفرض و يحتم على المؤسسات التكيف و الإستعداد للحدث يتجاوز التركيز على ابتكار المنتجات الجديدة و ذلك من خلال اللجوء إلى وضع سلوكات تنظيمية جديدة للتفاعل مع كل المستجدات و الأوضاع الطارئة و المفروضة. و علية فإن الهدف من هذا البحث هو دراسة لماذا تبرز التحالفات الإستراتيجية كحل بديل للمؤسسات لمواجهة التهديدات المنافسة المدمرة و أثارها السلبية على تغيرات البيئة الخطيرة و ذلك من أجل الإستمرار و البقاء في السوق.
URI/URL: http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/4097
Collection(s) :Doctorat en Marketing



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.