Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/4097
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorBenazza, Mohamed el amine-
dc.date.accessioned2014-02-17T17:26:22Z-
dc.date.available2014-02-17T17:26:22Z-
dc.date.issued2014-02-17-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/4097-
dc.description.abstractيشهد الإقتصاد العالمي منعرجا هاما، يكمن في التطور المتواصل الذي تعود أسبابه إلى البحث الدائم عن الإستراتيجيات الجديدة التي تستهدف التقليل من حدة المنافسة المتزايدة في السوق و الإستجابة للإحتياجاتالمتنوعة و المختلفة. الإقتصاد المتميز بالإنفتاح تطبعه ظاهرة العولمة و زيادة ضراوة المنافسة، يفرض و يحتم على المؤسسات التكيف و الإستعداد للحدث يتجاوز التركيز على ابتكار المنتجات الجديدة و ذلك من خلال اللجوء إلى وضع سلوكات تنظيمية جديدة للتفاعل مع كل المستجدات و الأوضاع الطارئة و المفروضة. و علية فإن الهدف من هذا البحث هو دراسة لماذا تبرز التحالفات الإستراتيجية كحل بديل للمؤسسات لمواجهة التهديدات المنافسة المدمرة و أثارها السلبية على تغيرات البيئة الخطيرة و ذلك من أجل الإستمرار و البقاء في السوق.en_US
dc.language.isofren_US
dc.publisheruniversity of tlemcen-
dc.subjectالأداء، التحالفات، الإستراتيجية، المؤسسة الإقتصادية، صيدالen_US
dc.titleالتحالفات الإستراتيجية كأداة لتحسيين القدرة التنافسية للمؤسسات الإقتصادية دراسة حالة :صناعة الأدوية في الجزائر مشاكل و تحديات و إبراز دور التحالفات الإستراتيجية في مواجهتهاen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Doctorat en Marketing



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.