Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/19592
Titre: تأثير الازدواجية اللغوية على تعليمية اللغة العربية في مرحلة الثانوي تخصص آداب ولغات
Autre(s) titre(s): أنموذجا
Auteur(s): عمار, محمد
عينة, ميمونة
Mots-clés: التَّعليميَّة
الفصحى
اللُّغة العربيَّة
التَّعليم
العاميَّة
الازدواجيَّة اللُّغويَّة
Date de publication: 2021
Résumé: مسَّ بحثنا جانب من جوانب اللسانيات التعليمية و هو تعليم اللغة العربية في الجزائر ، التي تتميز بظاهرة الازدواج اللغوي ، حيث تمثلت دراستنا في تقصي كل التعاريف و المفاهيم المتعلقة بالازدواجية اللغوية و الثنائية اللغوية في شقها النظري ، و كذا تاريخ و واقع تعليم اللغة العربية في الجزائر . أما في الجانب التطبيقي فتمثل في دراسة ميدانية على مستوى أقسام الثانوي السنة الثانية و الثالثة لغات . قد هدفت هذه الدراسة إلى معرفة مدى تأثير الازدواج اللغوي على تحصيل التلاميذ و إدراكهم للمعارف الجديدة.
URI/URL: http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/19592
Collection(s) :Master Littérature Arabe

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
Ammare-Mouhamed.pdf2,16 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.