Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/19592
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorعمار, محمد-
dc.contributor.authorعينة, ميمونة-
dc.date.accessioned2022-11-15T10:00:23Z-
dc.date.available2022-11-15T10:00:23Z-
dc.date.issued2021-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/19592-
dc.description.abstractمسَّ بحثنا جانب من جوانب اللسانيات التعليمية و هو تعليم اللغة العربية في الجزائر ، التي تتميز بظاهرة الازدواج اللغوي ، حيث تمثلت دراستنا في تقصي كل التعاريف و المفاهيم المتعلقة بالازدواجية اللغوية و الثنائية اللغوية في شقها النظري ، و كذا تاريخ و واقع تعليم اللغة العربية في الجزائر . أما في الجانب التطبيقي فتمثل في دراسة ميدانية على مستوى أقسام الثانوي السنة الثانية و الثالثة لغات . قد هدفت هذه الدراسة إلى معرفة مدى تأثير الازدواج اللغوي على تحصيل التلاميذ و إدراكهم للمعارف الجديدة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالتَّعليميَّةen_US
dc.subjectالفصحىen_US
dc.subjectاللُّغة العربيَّةen_US
dc.subjectالتَّعليمen_US
dc.subjectالعاميَّةen_US
dc.subjectالازدواجيَّة اللُّغويَّةen_US
dc.titleتأثير الازدواجية اللغوية على تعليمية اللغة العربية في مرحلة الثانوي تخصص آداب ولغاتen_US
dc.title.alternativeأنموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master Littérature Arabe

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
Ammare-Mouhamed.pdf2,16 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.