Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/17210
Titre: الذاكرة و التحصيل اللغوي الديسلكسيا أنموذجا
Auteur(s): أحمداني, هناء
Mots-clés: القراءة
التحصيل اللغوي
الديسلكسيا
الصعوبات
Date de publication: 2021
Résumé: تهدف هذه الدراسة إلى تبيان أهمّ ميزة يتصف بها الإنسان و هي الذاكرة ، و التعرف على أهمّ الصعوبات و المشاكل التي تواجه المتعلّم في تحصيله اللغويو الأسباب المؤدية إلى هذا الضعف،ومنها "عسر القراءة" أو"الديسلكسيا" التي تعدُّ أحد أمثلته النّموذجية ، هذه الصعوبة التي تعرقل مهارة القراءة خاصّة عند الأطفال المتمدرسين ، لأسباب عديدة، منها أسباب صحية ، ونفسية ، واجتماعية ، ومقترحين أهمّ الحلول للتخلّص منها و معالجة المتعلّم من بينها ، من نحو: مراجعة إلى الطبيب أو أخصائي النفسي ، والمداومة على قراءة الفرآن الكريم التحفيز على المطالعة.
URI/URL: http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/17210
Collection(s) :Master Littérature Arabe

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
Ahmedane-Hanaa.pdf1,56 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.