Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/17210
Titre: | الذاكرة و التحصيل اللغوي الديسلكسيا أنموذجا |
Auteur(s): | أحمداني, هناء |
Mots-clés: | القراءة التحصيل اللغوي الديسلكسيا الصعوبات |
Date de publication: | 2021 |
Résumé: | تهدف هذه الدراسة إلى تبيان أهمّ ميزة يتصف بها الإنسان و هي الذاكرة ، و التعرف على أهمّ الصعوبات و المشاكل التي تواجه المتعلّم في تحصيله اللغويو الأسباب المؤدية إلى هذا الضعف،ومنها "عسر القراءة" أو"الديسلكسيا" التي تعدُّ أحد أمثلته النّموذجية ، هذه الصعوبة التي تعرقل مهارة القراءة خاصّة عند الأطفال المتمدرسين ، لأسباب عديدة، منها أسباب صحية ، ونفسية ، واجتماعية ، ومقترحين أهمّ الحلول للتخلّص منها و معالجة المتعلّم من بينها ، من نحو: مراجعة إلى الطبيب أو أخصائي النفسي ، والمداومة على قراءة الفرآن الكريم التحفيز على المطالعة. |
URI/URL: | http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/17210 |
Collection(s) : | Master Littérature Arabe |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
Ahmedane-Hanaa.pdf | 1,56 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.