Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/15317
Titre: صعوبات التعلم من منظور اللسانيات العصبية
Auteur(s): جليل, ميمونة
Mots-clés: صعوبات التعلم
اللّغة
اللسانيات العصبية
الدماغ
الخلل الوظيفي
علم الأعصاب
Date de publication: 2019
Résumé: تعدّ صعوبات التعلم من الإشكاليات التي كانت ولاتزال تحيّر العلماء والدارسين لأنّها تعتبر خطرا يهدّد تعلّم الأطفال، ومستقبلهم العلمي، بعيدا عن وعي المحيطين بهم، سواء من الأسر أو القائمين على العملية التعليمية. ولعلّ هذا الاضطرابقام على تفسيره العديد من المختصين على اختلاف اتّجاهاتهم، فقد فُسّر من نواحي: نفسية، تربوية، طبية، عصبية...الخ، وقد ارتأينا –من خلال هذا البحث الأكاديمي- أن ندرس صعوبات التعلم من وجهة لغوية عصبية في إطار ما يسمى باللسانيات العصبية، وذلك من أجل التعريف بهذه الإعاقة الخفيّة، مع أمل الإسهام في زيادة الوعي حول هؤلاء الأفراد، خاصّة لدى القائمين على تعليمهم.
URI/URL: http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/15317
Collection(s) :Master Littérature Arabe

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
Djalile-Mimouna.pdf1,82 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.