Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/15317
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorجليل, ميمونة-
dc.date.accessioned2020-01-23T09:45:23Z-
dc.date.available2020-01-23T09:45:23Z-
dc.date.issued2019-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/15317-
dc.description.abstractتعدّ صعوبات التعلم من الإشكاليات التي كانت ولاتزال تحيّر العلماء والدارسين لأنّها تعتبر خطرا يهدّد تعلّم الأطفال، ومستقبلهم العلمي، بعيدا عن وعي المحيطين بهم، سواء من الأسر أو القائمين على العملية التعليمية. ولعلّ هذا الاضطرابقام على تفسيره العديد من المختصين على اختلاف اتّجاهاتهم، فقد فُسّر من نواحي: نفسية، تربوية، طبية، عصبية...الخ، وقد ارتأينا –من خلال هذا البحث الأكاديمي- أن ندرس صعوبات التعلم من وجهة لغوية عصبية في إطار ما يسمى باللسانيات العصبية، وذلك من أجل التعريف بهذه الإعاقة الخفيّة، مع أمل الإسهام في زيادة الوعي حول هؤلاء الأفراد، خاصّة لدى القائمين على تعليمهم.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectصعوبات التعلمen_US
dc.subjectاللّغةen_US
dc.subjectاللسانيات العصبيةen_US
dc.subjectالدماغen_US
dc.subjectالخلل الوظيفيen_US
dc.subjectعلم الأعصابen_US
dc.titleصعوبات التعلم من منظور اللسانيات العصبيةen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master Littérature Arabe

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
Djalile-Mimouna.pdf1,82 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.