تسويق الجماعات المحلية دراسة حالة ولاية تلمسان
Loading...
Date
Authors
Journal Title
Journal ISSN
Volume Title
Publisher
University of Tlemcen
Abstract
قسمت الرسالة إلى ثلاثة فصول،فالفصل الأول خصص للتعريف بالجماعات المحلية من تنظيمها و إنشائها من الناحية الدستورية و القانونية و تسييرها و تمويلهاو تخطيطها،أما الفصل الثاني فتناول باب التسويق من تعريفه و خصائصه وفلسفته ثم أهمية التسويق في الجماعات المحلية و خصوصيات تسويق الخدمة العمومية، و الفصل الثالث و الأخير خصص لدراسة تحليلية على مستوى ولاية تلمسان لإيجاد إستراتيجية البقاء في تقديم الخدمات المختلفة لمساعدة الجماعات المحلية نحو التغيير لماهو أفضل لخدمة المستهلك و تحقيق التنمية المحلية.