مستوايات التلقي للصورة المرفقة في الكتاب المدرسي تلاميذ السنة الرابعة متوسط أنموذجا

Abstract

تهدف دراستنا الى ابراز مستويات تلقي الصورة التعليمية في الكتاب المدرسي ، فالكتب المدرسية هي أدوات مهمة للمتعلم ، حيث تساعدهم الصورة المرفقة في استيعاب محتوى النص وتطبيق المعارف النظرية وتبسيط المعلومات المعقدة ، مما يخلق تحفيزا على التعلم وتسهيل وصول المعلومة الدقيقة ، و لتبسيط فهم الكثير من المعارف المختلفة باختلاف اصناف المواد التعليمية ، فان المعد لها لابد أن يلجأ الى الصورالواقعية و الرسوم التوضيحية. فهذه الوسائل البصرية تحفز المتلقي على المشاركة العقلية والوجدانية ، مما يعزز اهتمامه بالمحتوى التعليمي. وبما ان البصرهوحاسة مهمة في التعلم فان الصورة تلعب دورااساسيا في غرس الفهم وتثرية المضمون الدراسي وذلك من خلال دراسة مستويات تلقي الصورة المرفقة في الكتاب المدرسي اتخذنا كعينة تلاميذ السنة الرابعة متوسط أنموذجا.

Description

Citation

Collections