السمعة الإلكترونية للمؤسسات

Loading...
Thumbnail Image

Journal Title

Journal ISSN

Volume Title

Publisher

University of Tlemcen

Abstract

تعد السمعة الإلكترونية للمؤسسات واحدة من أهم المواضيع الأكثر انتشارا في عصرنا الحالي, وقدأصبحت من أولويات المسيرين خاصة مع التطور الملحوظ في المجال الرقمي ,فهي من الأصول الغير ملموسة التي تظفي العديد من المزايا و الأرباح على المؤسسات اذا أحسنت هذه الأخيرة إدارتها. تخدف هاته الأطروحة إلى دراسة السمعة اإلكترونية للمؤسسات و هذا من خلال التطرق إلى العوامل المسببة للسمعة اإللكرتونية المتمثلة في (الثقة، الإرتباط، الكلمة المنطوقة إلكترونيا) و مختلف العوامل الناجمة عنها (الرضا و الولاء). أجريت الدراسة التجريبية على295مستهلك جزائري في قطاع الهاتف النقال، أكدت نتائج تحليل البيانات باستخدام نماذج المعادلات الهيكلية الدور الإيجابي للكلمة المنطوقة إلكترونيا و الإرتباط والثقة في تحسين السمعة الإلكترونية للمؤسسات، و التي بدورها لها تأثير إيجابي ومباشر على رضا العملاء وولائهم..

Description

Citation