Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/8711
Titre: دور إستراتيجية إخراج النشاطات في تدعيم الميزة التنافسية للمؤسسات:دراسة لعينة من المؤسسات الجزائرية
Auteur(s): Abidallah, Fatima
Mots-clés: externalisation, avantage concurrentiel, prestataires
Date de publication: 23-mai-2016
Editeur: university of tlemcen
Résumé: يشهد الاخراج حاليا نمو قويا. فقد أصبح يمس العديد من النشاطات الحاسمة للسير الجيد المؤسسة. و يفسر نمو الاخراج أساسا بحقيقة أنه يسمح بتخفيض التكاليف، تحسين الأداء و تسهيل سير بعض الأنشطة. تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على ممارسات الاخراج لدى المؤسسات الجزائرية. أيضا تسعى إلى تحديد العوامل المؤثرة في نهج مشروع الاخراج، و من ثم تحديد أثر الميزة التنافسية التي تتبناها المؤسسة على هذه العوامل. و الغرض معرفة إذا ما كان مشروع الاخراج ينجز بطريقة تتوافق مع الميزة التنافسية. بناءا على الأسس النظرية ، تم تصميم استبيان و توزيعه على عينة من المؤسسات التي تمارس اخراج النشاطات. و قد كشفت المعالجة الاحصائية للبيانات وجود علاقة بين الميزة التنافسية و تنفيذ مشروع اخراج النشاطات (اختيار المورد فقط).
URI/URL: http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/8711
Collection(s) :Doctorat en Science Commerciale



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.