Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/22724
Titre: | نظرية المسرح الفقير بين الاقتصاد والتجريد في فضاء العرض المسرحي المغربي |
Auteur(s): | ممَّاد, محمد |
Mots-clés: | مسرح الهواة ،المسرح الفقير ،الاقتصاد والتجريد،فضاء العرض |
Date de publication: | 2021 |
Editeur: | University of Tlemcen |
Résumé: | مر المسرح المغربي بعدة مراحل منذ بدايته، من الاقتباس و الترجمة إلى مسرح الهواة و مرحلة التأصيل و استلهام التراث حتى احتراف المسرح، فاستعمل عدة نظريات غربية كمنهج ستانيسلافسكيوبريخت وغيرهم، إلا أن العمل على فضاء العرض المسرحي المغربي اتخذ عدة أشكال ونظريات إخراجية مختلفة كان من بينها توظيف نظرية المسرح الفقير على مستوى الديكور والسينوغرافيا، فلم يهتم الفنانون المغاربة بالمبالغة في الديكور وتزيين الخشبة أكثر من اللازم، وهذا راجع إلى تأثرهم بنظرية الاقتصاد والتجريد في الديكور والسينوغرافيا، ولأن هذه النظرية تتناسب مع المسرح المغربي، الذي منذ ظهوره على شكل أشكال فرجوية كان يهتم بالممثل على حساب الديكور والسينوغرافيا. |
URI/URL: | http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/22724 |
Collection(s) : | Master d'art |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
نظرية_المسرح_الفقير_بين_الاقتصاد_والتجريد_في_فضاء_العرض_المسرحي_المغربي.pdf | 1,63 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.