Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/22724
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorممَّاد, محمد-
dc.date.accessioned2024-06-05T09:36:03Z-
dc.date.available2024-06-05T09:36:03Z-
dc.date.issued2021-
dc.identifier.urihttp://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/22724-
dc.description.abstractمر المسرح المغربي بعدة مراحل منذ بدايته، من الاقتباس و الترجمة إلى مسرح الهواة و مرحلة التأصيل و استلهام التراث حتى احتراف المسرح، فاستعمل عدة نظريات غربية كمنهج ستانيسلافسكيوبريخت وغيرهم، إلا أن العمل على فضاء العرض المسرحي المغربي اتخذ عدة أشكال ونظريات إخراجية مختلفة كان من بينها توظيف نظرية المسرح الفقير على مستوى الديكور والسينوغرافيا، فلم يهتم الفنانون المغاربة بالمبالغة في الديكور وتزيين الخشبة أكثر من اللازم، وهذا راجع إلى تأثرهم بنظرية الاقتصاد والتجريد في الديكور والسينوغرافيا، ولأن هذه النظرية تتناسب مع المسرح المغربي، الذي منذ ظهوره على شكل أشكال فرجوية كان يهتم بالممثل على حساب الديكور والسينوغرافيا.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherUniversity of Tlemcenen_US
dc.subjectمسرح الهواة ،المسرح الفقير ،الاقتصاد والتجريد،فضاء العرضen_US
dc.titleنظرية المسرح الفقير بين الاقتصاد والتجريد في فضاء العرض المسرحي المغربيen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master d'art



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.