Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/19900
Titre: فعالية برنامج تدريبي قائم على إستراتيجية اللعب بأسلوب حل المشكلات في تعلم مادة الرياضيات على عينة من تلاميذ التعليم المكيف.
Auteur(s): BELARBI, Fouzia
Mots-clés: إستراتيجية التعلم باللعب، حل المشكلات، الرياضيات، صعوبات تعلم الرياضيات (الحساب)، التعليم المكيف.
Date de publication: 2020
Résumé: هدفت الدراسة إلى الكشف عن فعالية برنامج تدريبي قائم على إستراتيجية اللعب بأسلوب حل المشكلات في تعلم مادة الرياضيات على عينة من تلاميذ التعليم المكيف بولاية تلمسان. تم استخدام المنهج التجريبي على عينة اختيرت بطريقة قصدية تكونت من مجموعتين، قدرت ب(20) تلميذ(ة)، اعتمدنا في تشخيص صعوبات تعلم الحساب على اختبارين تحصيليين، اختبار الحساب (اليونيسف، 2004)، الاختبار الأكاديمي المعد من طرف المعلم، استبيان لتشخيص صعوبات تعلم الحساب من وجهة نظر المعلم، تم تصميم برنامجا تدريبيا قائما على إستراتيجية اللعب لحل المشكلات الحسابية، وأظهرت النتائج فعالية البرنامج التدريبي القائم على إستراتيجية اللعب بأسلوب حل المشكلات في تعلم المهارات الحسابية ووجود فروق ذات دلالة إحصائيا بين متوسطات درجات التحصيل في مادة الحساب لتلاميذ المجموعتين لصالح العينة التجريبية.
URI/URL: http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/19900
Collection(s) :Doctorat en Psychologie

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
BELARBI.pdf10,41 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.