Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/19900
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorBELARBI, Fouzia-
dc.date.accessioned2023-02-19T09:13:34Z-
dc.date.available2023-02-19T09:13:34Z-
dc.date.issued2020-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/19900-
dc.description.abstractهدفت الدراسة إلى الكشف عن فعالية برنامج تدريبي قائم على إستراتيجية اللعب بأسلوب حل المشكلات في تعلم مادة الرياضيات على عينة من تلاميذ التعليم المكيف بولاية تلمسان. تم استخدام المنهج التجريبي على عينة اختيرت بطريقة قصدية تكونت من مجموعتين، قدرت ب(20) تلميذ(ة)، اعتمدنا في تشخيص صعوبات تعلم الحساب على اختبارين تحصيليين، اختبار الحساب (اليونيسف، 2004)، الاختبار الأكاديمي المعد من طرف المعلم، استبيان لتشخيص صعوبات تعلم الحساب من وجهة نظر المعلم، تم تصميم برنامجا تدريبيا قائما على إستراتيجية اللعب لحل المشكلات الحسابية، وأظهرت النتائج فعالية البرنامج التدريبي القائم على إستراتيجية اللعب بأسلوب حل المشكلات في تعلم المهارات الحسابية ووجود فروق ذات دلالة إحصائيا بين متوسطات درجات التحصيل في مادة الحساب لتلاميذ المجموعتين لصالح العينة التجريبية.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectإستراتيجية التعلم باللعب، حل المشكلات، الرياضيات، صعوبات تعلم الرياضيات (الحساب)، التعليم المكيف.en_US
dc.titleفعالية برنامج تدريبي قائم على إستراتيجية اللعب بأسلوب حل المشكلات في تعلم مادة الرياضيات على عينة من تلاميذ التعليم المكيف.en_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Doctorat en Psychologie

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
BELARBI.pdf10,41 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.