Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/19900
Titre: | فعالية برنامج تدريبي قائم على إستراتيجية اللعب بأسلوب حل المشكلات في تعلم مادة الرياضيات على عينة من تلاميذ التعليم المكيف |
Auteur(s): | Belarbi, Fouzia |
Mots-clés: | إستراتيجية ؛ التعلم باللعب ؛ حل المشكلات ؛ التعليم المكيف |
Date de publication: | 2020 |
Editeur: | university of tlemcen |
Résumé: | هدفت الدراسة إلى الكشف عن فعالية برنامج تدريبي قائم على إستراتيجية اللعب بأسلوب حل المشكلات في تعلم مادة الرياضيات على عينة من تلاميذ التعليم المكيف بولاية تلمسان. تم استخدام المنهج التجريبي على عينة اختيرت بطريقة قصدية تكونت من مجموعتين، قدرت ب(20) تلميذ(ة)، اعتمدنا في تشخيص صعوبات تعلم الحساب على اختبارين تحصيليين، اختبار الحساب (اليونيسف، 2004)، الاختبار الأكاديمي المعد من طرف المعلم، استبيان لتشخيص صعوبات تعلم الحساب من وجهة نظر المعلم، تم تصميم برنامجا تدريبيا قائما على إستراتيجية اللعب لحل المشكلات الحسابية، وأظهرت النتائج فعالية البرنامج التدريبي القائم على إستراتيجية اللعب بأسلوب حل المشكلات في تعلم المهارات الحسابية ووجود فروق ذات دلالة إحصائيا بين متوسطات درجات التحصيل في مادة الحساب لتلاميذ المجموعتين لصالح العينة التجريبية. |
URI/URL: | http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/19900 |
Collection(s) : | Doctorat en Psychologie |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
فعالية_برنامج_تدريبي_قائم_على_إستراتيجية_اللعب_بأسلوب_حل_المشكلات.pdf | 10,41 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.