Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/19899
Titre: تصميم مقياس لتشخيص صعوبات التعلم الأكاديمية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية في الجزائر
Auteur(s): MOUSSI, Mohammed
Mots-clés: تصميم مقياس- صعوبات التعلم الأكاديمية- تلاميذ المرحلة الابتدائية
Date de publication: 2021
Résumé: تهدف هذه الدراسة إلى تصميم مقياس لصعوبات التعلم الأكاديمية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية في الجزائر ولتحقيق هذا الهدف تم اختيار عينة الدراسة بطريقة عشوائية حيث بلغ عددها 1036 تلميذا وتلميذة في المرحلة الابتدائية تراوحت أعمارهم مابين السن 6 و11 سنة في مختلف المناطق الشرقية، الغربية، الوسطى والجنوبية، كما تم الاعتماد على المنهج الوصفي حيث أسفرت النتائج في الأخير على تمتع المقياس المصمم بمستوى مرتفع من خلال صدقه وثباته، مع وجود فروق في مستوى الأداء على المقياس بين الجنسين لصالح الذكور، أما بالنسبة للأطوار الدراسية فلصالح الطور الأول، وعدم وجود فروق في مستوى الأداء بالنسبة للمنطقة، وفي الأخير تم وضع معايير خاصة بالمقياس.
URI/URL: http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/19899
Collection(s) :Doctorat en Psychologie

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
MOUSSI.pdf1,9 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.