Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/19899
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorMoussi, Mohammed-
dc.date.accessioned2023-02-19T09:08:36Z-
dc.date.available2023-02-19T09:08:36Z-
dc.date.issued2021-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/19899-
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة إلى تصميم مقياس لصعوبات التعلم الأكاديمية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية في الجزائر ولتحقيق هذا الهدف تم اختيار عينة الدراسة بطريقة عشوائية حيث بلغ عددها 1036 تلميذا وتلميذة في المرحلة الابتدائية تراوحت أعمارهم مابين السن 6 و11 سنة في مختلف المناطق الشرقية، الغربية، الوسطى والجنوبية، كما تم الاعتماد على المنهج الوصفي حيث أسفرت النتائج في الأخير على تمتع المقياس المصمم بمستوى مرتفع من خلال صدقه وثباته، مع وجود فروق في مستوى الأداء على المقياس بين الجنسين لصالح الذكور، أما بالنسبة للأطوار الدراسية فلصالح الطور الأول، وعدم وجود فروق في مستوى الأداء بالنسبة للمنطقة، وفي الأخير تم وضع معايير خاصة بالمقياس.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisheruniversity of tlemcen-
dc.subjectتصميم مقياس ؛ صعوبات التعلم الأكاديمية ؛ تلاميذ المرحلة الابتدائيةen_US
dc.titleلدى تلاميذ المرحلة الابتدائية في الجزائرen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Doctorat en Psychologie

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
تصميم_مقياس_لتشخيص_صعوبات_التعلم_الأكاديمية.pdf1,9 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.