Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/19731
Titre: دراسة تأثير مختلف العوامل الخارجية على سلوك المستهلك إتجاه الخدمات التأمينية - دراسة حالة المستهلك الجزائري -
Auteur(s): Mahdjour, Mimouna
Mots-clés: سلوك المستهلك، الخدمات التأمينية، العوامل الخارجية
Date de publication: 22-fév-2018
Editeur: university of tlemcen
Collection/Numéro: 2016/2017
Résumé: نحاول من خلال هذه اسة الدر فهم تأثير مختلف العوامل الخارجية علىسلوك بحيث ، المستهلك الجزائري اتجاه الخدمات التأمينية قم بين نا بدراسة العلاقة التي تربط بعض المتغيرات المستقلة والمتمثلة في العوامل الديمغرافية والاقتصادية والعوامل الثقافية والاجتماعية والعوامل السياسية والقانونية وكذا العامل الخاص بالمجهودات التسويقية للشركة؛ مع سلوك المستهلك (كمتغير تابع) في سوق الخدمات التأمينية. للتأكد من صحة الفرضيات الموضوعة، مستهلك للخدمات التأ062 قمنا بدراسة عينة مكونة من مينية بالسوق الجزائرية، بحيث اعتمدنا على نموذج تحليل الانحدار الخطي بين متغيرات النموذج الإمبريقي، اذ اننا استعنا في تحليل البيانات على برنامج . AMOS V 22 .وبرنامج . SPSS V21تحليل الحزم الإحصائية أظهرت نتائج هذه الدراسة بأن" عاملالتشريعات القانونية والسياسية ''كان له تأثير إيجابي على سلوك المستهلك الجزائري تجاه الخدمات التأمينية علىسلوك ً أثر العامل الديني سلبيا ،بالمقابل المستهلك الجزائريعند اقتناءه للخدمات التأمينية. والأمر نفسه بالنسبة للمجهودات التسويقية للشركة.بينما لم تؤثر العوامل الديمغرافية ولا الاقتصادية على سلوكه
URI/URL: http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/19731
Collection(s) :Doctorat en Science Economique



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.