Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/19642
Titre: | التكنولوجيات الحديثة في تعليم اللغة لذوي الاحتياجات الخاصة |
Autre(s) titre(s): | الإعاقة السمعية أنموذجا |
Auteur(s): | برحايل, فتح الزهور خليفي, سمية |
Mots-clés: | سمع التكنولوجيا تعليم إعاقة |
Date de publication: | 2021 |
Résumé: | نستخلص من دراستنا أن تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة يتطلب التطور التكنولوجي بمختلف وسائله ليساعد ركيزتين أساسيتين في التعليم : المعلم و المتعلم و تطوير المناهج ، فهؤلاء الأفراد غير العاديين المحرومين أو مصابين بأحد الإعاقات من بينها الإعاقة السمعية التي يعانون أفَرادها من فقدان أو خلل في حاسة السمع ،نجدهم يتمسكون بالتقنيات المتطورة والأجهزة المكيفَة و المؤهلة مع إعاقتهم لأنهم يرتكزون عليها في مختلف الميادين في مسارهم التعليمي لحل و علاج المشاكل التعليمية ، و مسايرة حياتهم اليومية مثلهم مثل الأفراد العاديين. تأتي التربية الخاصة بدورها لتقديم جملة من البرامج و الخدمات المتنوعة لذوي الاحتياجات الخاصة المبنية على مجموعة من مبادئ و أسس تضمن الرعاية و المساعدة الخاصة لهم و تراعي حقوقهم. |
URI/URL: | http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/19642 |
Collection(s) : | Master Littérature Arabe |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
Berhaile-Fatime Zohra.pdf | 2,23 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.