Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/19642
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | برحايل, فتح الزهور | - |
dc.contributor.author | خليفي, سمية | - |
dc.date.accessioned | 2022-11-17T10:46:18Z | - |
dc.date.available | 2022-11-17T10:46:18Z | - |
dc.date.issued | 2021 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/19642 | - |
dc.description.abstract | نستخلص من دراستنا أن تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة يتطلب التطور التكنولوجي بمختلف وسائله ليساعد ركيزتين أساسيتين في التعليم : المعلم و المتعلم و تطوير المناهج ، فهؤلاء الأفراد غير العاديين المحرومين أو مصابين بأحد الإعاقات من بينها الإعاقة السمعية التي يعانون أفَرادها من فقدان أو خلل في حاسة السمع ،نجدهم يتمسكون بالتقنيات المتطورة والأجهزة المكيفَة و المؤهلة مع إعاقتهم لأنهم يرتكزون عليها في مختلف الميادين في مسارهم التعليمي لحل و علاج المشاكل التعليمية ، و مسايرة حياتهم اليومية مثلهم مثل الأفراد العاديين. تأتي التربية الخاصة بدورها لتقديم جملة من البرامج و الخدمات المتنوعة لذوي الاحتياجات الخاصة المبنية على مجموعة من مبادئ و أسس تضمن الرعاية و المساعدة الخاصة لهم و تراعي حقوقهم. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.subject | سمع | en_US |
dc.subject | التكنولوجيا | en_US |
dc.subject | تعليم | en_US |
dc.subject | إعاقة | en_US |
dc.title | التكنولوجيات الحديثة في تعليم اللغة لذوي الاحتياجات الخاصة | en_US |
dc.title.alternative | الإعاقة السمعية أنموذجا | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Master Littérature Arabe |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
Berhaile-Fatime Zohra.pdf | 2,23 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.