Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/19627
Titre: التّواصل اللّغوي بين التّلميذ والأستاذ في الطّور المتوسّط
Auteur(s): قرموش, نور الهدى
قدودو, أحلام
Mots-clés: الكتابة
التواصل اللغوي
القراءة
التحدث
الاستماع
المهارات اللغوية
Date de publication: 2021
Résumé: التواصل اللغوي يعتبر العامل الأساسي و الفعال في حياة الإنسان بصفة عامة, باعتبار اللغة هي جسر للتواصل بين أفراد المجتمع فمن خلال التواصل يتم تبادل المعلومات و المعارف و المشاعر, حتى تسير الحياة بشكل طبيعي شفاف بعيد عن الإبهام و الغموض, و بذلك يتسنى للشعوب و القبائل التعارف فيما بينهم. فالتواصل اللغوي يقتضي تمكين المتعلمين من المهارات اللغوية الأربعة (الاستماع, التحدث, القراءة, الكتابة) و بما أن المعلم هو المحرك لعملية التعليمية و التعلمية, يجب الأخذ بعين الاعتبار كل الصعوبات التي يمكن أن يواجهها المتعلم, ويجب أن يكون هو المرشد بدل أن يكون هو المسيطر عليهم بل يجب أن تربطه بالمتعلم علاقة تواصل و تفاعل في سبيل إنجاح العملية التعليمية.
URI/URL: http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/19627
Collection(s) :Master Littérature Arabe

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
Guermouche-Nour el houda.pdf1,03 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.