Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/19627
Titre: | التّواصل اللّغوي بين التّلميذ والأستاذ في الطّور المتوسّط |
Auteur(s): | قرموش, نور الهدى قدودو, أحلام |
Mots-clés: | الكتابة التواصل اللغوي القراءة التحدث الاستماع المهارات اللغوية |
Date de publication: | 2021 |
Résumé: | التواصل اللغوي يعتبر العامل الأساسي و الفعال في حياة الإنسان بصفة عامة, باعتبار اللغة هي جسر للتواصل بين أفراد المجتمع فمن خلال التواصل يتم تبادل المعلومات و المعارف و المشاعر, حتى تسير الحياة بشكل طبيعي شفاف بعيد عن الإبهام و الغموض, و بذلك يتسنى للشعوب و القبائل التعارف فيما بينهم. فالتواصل اللغوي يقتضي تمكين المتعلمين من المهارات اللغوية الأربعة (الاستماع, التحدث, القراءة, الكتابة) و بما أن المعلم هو المحرك لعملية التعليمية و التعلمية, يجب الأخذ بعين الاعتبار كل الصعوبات التي يمكن أن يواجهها المتعلم, ويجب أن يكون هو المرشد بدل أن يكون هو المسيطر عليهم بل يجب أن تربطه بالمتعلم علاقة تواصل و تفاعل في سبيل إنجاح العملية التعليمية. |
URI/URL: | http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/19627 |
Collection(s) : | Master Littérature Arabe |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
Guermouche-Nour el houda.pdf | 1,03 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.