Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/18518
Titre: التنظيم القانوني للإشهار وأثره على المنافسة والإستهلاك
Auteur(s): Hssain, Abdellah
Mots-clés: الإشهار
الرسالة الإشهارية
المعلن
المستهلك
المنتجات
الخدمات
المنافسة
الإستهلاك
Date de publication: 9-mar-2022
Collection/Numéro: 2021/2022;
Résumé: للإشهار دور كبير في الحياة الاقتصادية، إذ يعتبر أداة في غاية الأهمية بالنسبة لكافة الأطراف المتدخلة فيه. فيستخدمه المعلنون في الترويج للمنتجات أو الخدمات التي يقدمونها، و لتحسين صورتها و إبراز تفوقها على ما ينافسها من مثيلاتها في السوق. كما يتعرف المستهلك من خلاله على مختلف خصائص و مميزات تلك المنتجات أو الخدمات. إلا أن للإشهار آثارا سلبية قد تضر بمصالح المستهلكين و المنافسين على حد سواء، و ذلك إذا ما استعمل فيه المعلنون أساليب غير مشروعة. لذلك تدخلت التشريعات و وضعت تنظيما قانونيا خاصا بالإشهار حماية للأطراف المتضررة من تلك الآثار.
URI/URL: http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/18518
Collection(s) :Doctorat LMD en Droit

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
Dhssain.pdf4,57 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.