Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/16627
Titre: | مبادىء التدريس في الكتاب و السنة دروس العقيدة نموذجا |
Auteur(s): | Dahkou, Mohammed |
Mots-clés: | مبادئ التدريس ؛ التدريس الفعّال ؛ العمليّة التربويّة ؛ القرآن ؛ السنة |
Date de publication: | 2021 |
Editeur: | university of tlemcen |
Résumé: | تقوم العمليّة التعليميّة التعلّمية المثاليّة على أسس محدّدة تُسمّى المبادئ التدريسيّة، وتمثّل هذه المبادئ القواعد والأصول الضروريّة للممارسات التربويّة الصحيحة والذكيّة والفعّالة، وقد سعت هذه الدراسة إلى استنباط تلك المبادئ من خلال تتبّع المواقف التدريسيّة الواردة في الكتاب والسنّة، باستخدام المنهج الوصفيّ التحليليّ. وقد توصّل البحث الى أنّ القرآن والسنّة غنيّان بالمبادئ التي تقوم عليها العمليّة التربويّة، فيما يخصّ الأهداف والمحتويات والتقويم ومدرّس العلوم، وأنّها مترابطة ومتكاملة فيما بينها، قابلة للتطبيق في المواقف المتنوّعة ولدى الفئات المختلفة. |
URI/URL: | http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/16627 |
Collection(s) : | Doctorat en Science Islamique |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
مبادىء_التدريس_في_الكتاب_و_السنة_دروس_العقيدة_نموذجا.pdf | 5,4 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.