Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/16627
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorDahkou, Mohammed-
dc.date.accessioned2021-07-08T10:12:19Z-
dc.date.available2021-07-08T10:12:19Z-
dc.date.issued2021-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/16627-
dc.description.abstractتقوم العمليّة التعليميّة التعلّمية المثاليّة على أسس محدّدة تُسمّى المبادئ التدريسيّة، وتمثّل هذه المبادئ القواعد والأصول الضروريّة للممارسات التربويّة الصحيحة والذكيّة والفعّالة، وقد سعت هذه الدراسة إلى استنباط تلك المبادئ من خلال تتبّع المواقف التدريسيّة الواردة في الكتاب والسنّة، باستخدام المنهج الوصفيّ التحليليّ. وقد توصّل البحث الى أنّ القرآن والسنّة غنيّان بالمبادئ التي تقوم عليها العمليّة التربويّة، فيما يخصّ الأهداف والمحتويات والتقويم ومدرّس العلوم، وأنّها مترابطة ومتكاملة فيما بينها، قابلة للتطبيق في المواقف المتنوّعة ولدى الفئات المختلفة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisheruniversity of tlemcen-
dc.subjectمبادئ التدريس ؛ التدريس الفعّال ؛ العمليّة التربويّة ؛ القرآن ؛ السنةen_US
dc.titleمبادىء التدريس في الكتاب و السنة دروس العقيدة نموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Doctorat en Science Islamique

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
مبادىء_التدريس_في_الكتاب_و_السنة_دروس_العقيدة_نموذجا.pdf5,4 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.