Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/13499
Titre: التواصل اللغوي في التعليم الثانوي
Autre(s) titre(s): مقاربة تحليلية لنتائج دراسة اللغة العربية بالكفاءات -السنة الثالثة أنموذجا-
Auteur(s): عباسي, سعاد
Mots-clés: التواصل اللغوي
التعليم الثانوي
المقاربة بالكفاءات
السنة الثالثة أدب وفلسفة
Date de publication: 2017
Résumé: يعدّ التواصل من أهم وظائف اللغة البشرية على الإطلاق، ونظرا للأهمية البالغة التي تحتلها اللغة العربية، يسعى كثير من الباحثين في حقل تعليمية اللغة العربية إلى البحث عن الطرق المثلى من أجل إيصالها لمتعلّميها ومستعمليها باعتبارها وسيلة التعلم والتواصل. وفي هذا الإطار يندرج بحثنا ضمن اهتمامات تعليمية اللغة العربية وتعلّمها في المدرسة الجزائرية، والتي نسعى من خلالها إلى الوقوف على نتائج تعليمية اللغة العربية باستراتيجية المقاربة بالكفاءات لدى أقسام الثالثة أدب وفلسفة قصد تحقيق تواصل لغوي تفاعلي من شأنه أن يرقّي العملية التعليمية التعلّمية
URI/URL: http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/13499
Collection(s) :Doctorat Arabe

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
Abassi-Souad.pdf8,07 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.