Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/12871
Titre: استراتيجيات المنظمات للعالمية - دراسة حالة لمجموعة من الشركات العالمية -
Auteur(s): Sersar, Fatima zahra
Mots-clés: الاستراتيجيات العالمية، السوق العالمي، استراتيجية التنويع الدولي، الاستراتيجية الدولية التنافسية، استراتيجية الاستدامة الدولية
Date de publication: 4-avr-2017
Editeur: university of tlemcen
Collection/Numéro: 2016-2017
Résumé: ستخصص هذه الورقة البحثية لدراسة استراتيجيات المنظمة لدخول الأسواق العالمية. هذه الدراسة هي محاولة لتحديد الاستراتيجياتت التي من خلالها تقوم المنظمة بتوسيع عملياتها وذلك بالخروج من حدود أسواقها المحلية لتبدأ في المنافسة على أساس عالمي . ومن بين أحد انواع الاستراتيجيات العالمية التي تم دراستها: استراتيجية التنويع الدولي، استراتيجية التنافسية الدولية على مستوى وحدات الاعمال، استراتيجية الاستدامة الدولية. وقد تبين لنا من نتائج الدراسة التي توصلنا إليها أن أحد الأسبا الرئيسية لإتباع الاستراتيجية العالمية )عكس استراتيجية التركيز على السوق المحلية( هي أن السوق العالمية ينتج عنها فرص جديدة محتملة، فالعالمية أصبحت سمة العصر، ونجاح المنظمات في المستقبل يتوقف على مدى قدرتها على المنافسة في السوق العالمي.
URI/URL: http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/12871
Collection(s) :Doctorat en Science Economique



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.