Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/12791
Titre: العلامة التجارية وأثرها على سلوك المستهلك الجزائري - دراسة مقارنة
Auteur(s): Atigue, Aicha
Mots-clés: العلامة التجارية, سلوك المستهلك, الرضا, الثقة, الولاء.
Date de publication: 21-déc-2017
Editeur: university of tlemcen
Collection/Numéro: 2017-2018;
Résumé: تهدف هذه الدراسة إلى اختبار بموذج سببي لمعرفة أثر العلامة التجارية على سلوك المستهلك الجزائري وذلك بوجود كل من متغير الرضاو الثقة كمتغيرات وسيطة لاكتساب ولائه ، لتحقيق ذلك قمنا باختيار مجموعة من العلامات التجارية للاجهزة الكهوومنزلية اين يتم( ENIE. LG . SAMSUNG . Condor توزيع استمارة على عينة من المستهلكين القا طنين بولاية سعيدة حيث بلغ عددهم 500 مستهلك، بحيث تم معالجة البيانات باستخدا م النمذجة بالمعادلات الهيكلية من خلال الاستعانة بالبرنامج الإحصائي " وقد اظهرت نتائج الدراسة الميدانية عن وجود اثر مباشر موجب لقيمة العلامة على درجة ولاء المستهلكAMOS و كذا وجود تاثير موجب كبير لهوية العلامة و البلد المنشئ للعلامة على ولاء المستهلك بوجود الرضا و الثقة كمتغيرين وسيطين
URI/URL: http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/12791
Collection(s) :Doctorat LMD en Science de Gestion



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.