Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/12734
Titre: تقييم مساهمة عناصر المزيج التسويقي في إختبار الوجهة السياحية حالة السياحة الحموية في الجزائر
Auteur(s): Sahraoui, Marouane
Mots-clés: الوجهة السياحية
تنافسية الوجهة السياحية
سلوك السائح
غختيار الوجهة السياحية
المزيج التسويقي
Date de publication: jui-2017
Collection/Numéro: 2016-2017;
Résumé: تهدف هذه الدراسة إلى تقييم مدى مساهمة كل عنصر من عناصر المزيج التسويقي في عملية إختيار الأفراد للوجهات السياحية الحموية في الجزائر، كون ذلك قد يُمثل مدخلا فعالا و مناسبا من أجل تعزيز و دعم المساعي الحكومية الهادفة إلى الرفع من القدرات التنافسية لهذه الفئة من الوجهات. هذه الأخيرة تعرف كغيرها من كافة الوجهات السياحية الجزائرية الأخرى وضعا تنافسيا كارثيا نتيجة للعديد من المشاكل و نقاط الضعف التي تعاني منها، ما جعل إقبال السياح عليها ضعيفا جدا، و انعكس على مدى مساهمتها في إقتصاد البلاد. حيث توصلنا من خلال النتائج المحصل عليها إلى أن كافة عناصر المزيج التسويقي المستخدمة في الدراسة تساهم و تؤثر في عملية فرز الأفراد للوجهات السياحية الحموية التي يرغبون في زيارتها، غير أنهم يولون إهتماما شديدا للعنصر البشري في هذه الوجهات، إضافة إلى جودة المنتجات السياحية فيها، و مدى وفرتها و تنوعها، و أسعارها على التوالي.
URI/URL: http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/12734
Collection(s) :Doctorat en marketing

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
Dsahraoui.pdf5,86 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.