Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/12681
Titre: اليقظة الاستراتيجية و الابداع في المؤسسة الاقتصادية -دراسة ميدانية لعينة من المؤسسات الاقتصادية الجزائرية
Auteur(s): Kadri, Mohamed
Mots-clés: المؤسسة، البيئة، المعلومات الاستراتيجية، الابداع، اليقظة الاستراتيجية
Date de publication: jui-2017
Editeur: university of tlemcen
Collection/Numéro: 2016-2017
Résumé: يهدف هذا البحث الي ابراز أهمية اليقظة الاستراتيجية كعامل استراتيجي مهم في خلق و تعزيز العمليات الابداعية في المؤسسة ومدى مساهمتها في ذلك لما لها من تأثير ايجابي علي المؤسسة الباحثة عن التميز و الابداع وتدعيم الموقف التنافسي الامر الذي يحتم عليها تبني هذه الالية كأداة تسيير حديثة و استغلال المعلومات الاستراتيجية للتكيف مع الوضع الجديد بالنظر الى حاجة المؤسسة الى التميز في ظل المتغيرات البيئية التنافسية المعقدة وسعيها للحفاظ علي الميزة التنافسية التي تملكها و على النمو وتعزيز مركزها السوقي
URI/URL: http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/12681
Collection(s) :Doctorat LMD en Science de Gestion



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.