Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/12326
Titre: تصميم اختبارعسر القراءة في الوسط المدرسي وتطبيقه على تلاميذ المرحلة الابتدائية بولاية تلمسان
Auteur(s): Chalabi, Abdelhafid
Mots-clés: بناء اختبار؛ عسر القراءة ؛ التشخيص ؛ الوعي الفونولوجي ؛ ذاكرة العمل
Date de publication: 2017
Editeur: university of tlemcen
Résumé: تهدف الدراسة الحالية إلى تصميم اختبار لتشخيص عسر القراءة في الوسط المدرسي وتطبيقه على تلاميذ المرحلة الابتدائية السنة الثالثة ابتدائي بولاية تلمسان،لعينة تتكون من 200 تلميذ عادي تتوزع على ثلاث ابتدائيات، و ذلك من خلال التحقق من فعالية فقرات الاختبار و خصائصه السيكومترية من حيث الصدق و ثباته و إيجاد المعايير الملائمة لعينة التقنيين .و الهدف من الدراسة إيجاد معاملات صدق وثبات هذا الاختبار . دراسة الفروق بين الأطفال العاديين و الأطفال المعسورين في الأخطاء في النص والوعي الفونولوجي و ذاكرة العمل والإستراتيجية المتبعة في القراءة .
URI/URL: http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/12326
Collection(s) :Doctorat en Psychologie

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
تصميم_اختبارعسر_القراءة_في_الوسط_المدرسي_وتطبيقه.pdf2,26 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.