Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/12326
Titre: | تصميم اختبارعسر القراءة في الوسط المدرسي وتطبيقه على تلاميذ المرحلة الابتدائية بولاية تلمسان |
Auteur(s): | Chalabi, Abdelhafid |
Mots-clés: | بناء اختبار؛ عسر القراءة ؛ التشخيص ؛ الوعي الفونولوجي ؛ ذاكرة العمل |
Date de publication: | 2017 |
Editeur: | university of tlemcen |
Résumé: | تهدف الدراسة الحالية إلى تصميم اختبار لتشخيص عسر القراءة في الوسط المدرسي وتطبيقه على تلاميذ المرحلة الابتدائية السنة الثالثة ابتدائي بولاية تلمسان،لعينة تتكون من 200 تلميذ عادي تتوزع على ثلاث ابتدائيات، و ذلك من خلال التحقق من فعالية فقرات الاختبار و خصائصه السيكومترية من حيث الصدق و ثباته و إيجاد المعايير الملائمة لعينة التقنيين .و الهدف من الدراسة إيجاد معاملات صدق وثبات هذا الاختبار . دراسة الفروق بين الأطفال العاديين و الأطفال المعسورين في الأخطاء في النص والوعي الفونولوجي و ذاكرة العمل والإستراتيجية المتبعة في القراءة . |
URI/URL: | http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/12326 |
Collection(s) : | Doctorat en Psychologie |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
تصميم_اختبارعسر_القراءة_في_الوسط_المدرسي_وتطبيقه.pdf | 2,26 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.