Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/12326
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorChalabi, Abdelhafid-
dc.date.accessioned2018-01-13T19:54:50Z-
dc.date.available2018-01-13T19:54:50Z-
dc.date.issued2017-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/12326-
dc.description.abstractتهدف الدراسة الحالية إلى تصميم اختبار لتشخيص عسر القراءة في الوسط المدرسي وتطبيقه على تلاميذ المرحلة الابتدائية السنة الثالثة ابتدائي بولاية تلمسان،لعينة تتكون من 200 تلميذ عادي تتوزع على ثلاث ابتدائيات، و ذلك من خلال التحقق من فعالية فقرات الاختبار و خصائصه السيكومترية من حيث الصدق و ثباته و إيجاد المعايير الملائمة لعينة التقنيين .و الهدف من الدراسة إيجاد معاملات صدق وثبات هذا الاختبار . دراسة الفروق بين الأطفال العاديين و الأطفال المعسورين في الأخطاء في النص والوعي الفونولوجي و ذاكرة العمل والإستراتيجية المتبعة في القراءة .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisheruniversity of tlemcen-
dc.subjectبناء اختبار؛ عسر القراءة ؛ التشخيص ؛ الوعي الفونولوجي ؛ ذاكرة العملen_US
dc.titleتصميم اختبارعسر القراءة في الوسط المدرسي وتطبيقه على تلاميذ المرحلة الابتدائية بولاية تلمسانen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Doctorat en Psychologie

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
تصميم_اختبارعسر_القراءة_في_الوسط_المدرسي_وتطبيقه.pdf2,26 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.