Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/12320
Titre: تأثير الإشهار التلفزيوني على السلوك الاستهلاكي لدى الفتاة الجزائرية
Auteur(s): DJELLALI, Fatima
Mots-clés: الإشهار التلفزيوني- الفتاة الجزائرية- النمط الاستهلاكي- النزعة الاستهلاكية
Date de publication: 2017
Résumé: تهدف الدراسة إلى معرفة مدى تأثير الإشهار التلفزيوني على السلوك الاستهلاكي للفتاة الجزائرية من حيث دوره في زيادة النزعة الاستهلاكية عند الفتاة الجزائرية ،وارتباط علاقة مستوى الدخل بدور الإشهار التلفزيوني في زيادة إقبال الفتاة الجزائرية على الكماليات من السلع ، أيضا الأصل الجغرافي ، كذلك المستوى التعليمي ، وأيضا دور الإشهار التلفزيوني في نشر نمط الاستهلاك الغربي عندها ،وقد تم استخدام الاستبيان كتقنية جمع المعطيات بالإضافة إلى الاستعانة بتقنية تحليل المحتوى كتقنية مكمّلة في تحليل محتوى عينة الاشهارات التلفزيونية المختارة وقد أسفرت الدراسة على أهم النتائج والتي تتمثل في : • الإشهار التلفزيوني له دور في زيادة النزعة الاستهلاكية عند الفتاة الجزائرية . • دور الإشهار التلفزيوني في نشر نمط الاستهلاك الغربي عند الفتاة الجزائرية بالإضافة إلى استخلاص عوامل تساهم في زيادة النزعة الاستهلاكية تحت تأثير الإشهار التلفزيوني هي : الدخل ، الأصل الجغرافي ،المستوى التعليمي .
URI/URL: http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/12320
Collection(s) :Doctorat en Sociologie

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
DJELLALI.pdf3,57 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.