Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/12320
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorDjellali, Fatima-
dc.date.accessioned2018-01-12T21:39:57Z-
dc.date.available2018-01-12T21:39:57Z-
dc.date.issued2017-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/12320-
dc.description.abstractتهدف الدراسة إلى معرفة مدى تأثير الإشهار التلفزيوني على السلوك الاستهلاكي للفتاة الجزائرية من حيث دوره في زيادة النزعة الاستهلاكية عند الفتاة الجزائرية ،وارتباط علاقة مستوى الدخل بدور الإشهار التلفزيوني في زيادة إقبال الفتاة الجزائرية على الكماليات من السلع ، أيضا الأصل الجغرافي ، كذلك المستوى التعليمي ، وأيضا دور الإشهار التلفزيوني في نشر نمط الاستهلاك الغربي عندها ،وقد تم استخدام الاستبيان كتقنية جمع المعطيات بالإضافة إلى الاستعانة بتقنية تحليل المحتوى كتقنية مكمّلة في تحليل محتوى عينة الاشهارات التلفزيونية المختارة وقد أسفرت الدراسة على أهم النتائج والتي تتمثل في : • الإشهار التلفزيوني له دور في زيادة النزعة الاستهلاكية عند الفتاة الجزائرية . • دور الإشهار التلفزيوني في نشر نمط الاستهلاك الغربي عند الفتاة الجزائرية بالإضافة إلى استخلاص عوامل تساهم في زيادة النزعة الاستهلاكية تحت تأثير الإشهار التلفزيوني هي : الدخل ، الأصل الجغرافي ،المستوى التعليمي .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisheruniversity of tlemcen-
dc.subjectالإشهار التلفزيوني ؛ الفتاة الجزائرية ؛ النمط الاستهلاكي ؛ النزعة الاستهلاكيةen_US
dc.titleتأثيرالإشهار التلفزيوني على السلوك الاستهلاكي لدى الفتاة الجزائريةen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Doctorat en Sociologie



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.