Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/12318
Titre: | فعالية برنامج علاجي سلوكي في رفع مستوى التوافق الاجتماعي والمهارات الأكاديمية للمضطربين سلوكيا |
Auteur(s): | Khemar, Amel |
Mots-clés: | العلاج السلوكي ؛ الاضطرابات السلوكية ؛ التوافق الإجتماعي ؛ المهارات الأكاديمية |
Date de publication: | 2017 |
Editeur: | university of tlemcen |
Résumé: | هدفت الدراسة إلى التعرف على فعالية برنامج علاجي سلوكي في رفع مستوى التوافق الاجتماعي والمهارات الأكاديمية للمضطربين سلوكيا. شملت العينة الدراسة 16 تلميذ من المرحلة الثانوية تراوحت أعمارهم بين 15-18 السنة، تم تقسيمهم إلى مجموعتين متساويتين ضابطة وتجريبية. لتحقق من أهداف البحث والتحقق من فرضياته اعتمدت الطالبة على الأدوات التالية، مقياس للاضطرابات السلوكية مقياس الاضطرابات السلوكية لأمجد عزات جمعة، ومقياس التوافق الاجتماعي لمحمد عطية هنا، ومقياس للمهارات الأكاديمية من -إعداد الطالبة-، كما قامت ببناء برنامج علاجي سلوكي يكون من 15 جلسة علاجية. وتوصلت النتائج إلى فعالية البرنامج في خفض شدة الاضطرابات السلوكية ورفع مستوى التوافق الإجتماعي والمهارات الأكاديمية. |
URI/URL: | http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/12318 |
Collection(s) : | Doctorat en Psychologie |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
فعالية_برنامج_علاجي_سلوكي_في_رفع_مستوى_التوافق_الاجتماعي_والمهارات.pdf | 2,96 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.