Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/12318
Titre: فعالية برنامج علاجي سلوكي في رفع مستوى التوافق الاجتماعي والمهارات الأكاديمية للمضطربين سلوكيا
Auteur(s): KHEMAR, Amel
Mots-clés: العلاج السلوكي – الاضطرابات السلوكية – التوافق الإجتماعي- المهارات الأكاديمية
Date de publication: 2017
Résumé: هدفت الدراسة إلى التعرف على فعالية برنامج علاجي سلوكي في رفع مستوى التوافق الاجتماعي والمهارات الأكاديمية للمضطربين سلوكيا. شملت العينة الدراسة 16 تلميذ من المرحلة الثانوية تراوحت أعمارهم بين 15-18 السنة، تم تقسيمهم إلى مجموعتين متساويتين ضابطة وتجريبية. لتحقق من أهداف البحث والتحقق من فرضياته اعتمدت الطالبة على الأدوات التالية، مقياس للاضطرابات السلوكية مقياس الاضطرابات السلوكية لأمجد عزات جمعة، ومقياس التوافق الاجتماعي لمحمد عطية هنا، ومقياس للمهارات الأكاديمية من -إعداد الطالبة-، كما قامت ببناء برنامج علاجي سلوكي يكون من 15 جلسة علاجية. وتوصلت النتائج إلى فعالية البرنامج في خفض شدة الاضطرابات السلوكية ورفع مستوى التوافق الإجتماعي والمهارات الأكاديمية.
URI/URL: http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/12318
Collection(s) :Doctorat en Psychologie

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
KHEMAR.pdf2,96 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.