Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/12318
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorKhemar, Amel-
dc.date.accessioned2018-01-12T11:30:20Z-
dc.date.available2018-01-12T11:30:20Z-
dc.date.issued2017-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/12318-
dc.description.abstractهدفت الدراسة إلى التعرف على فعالية برنامج علاجي سلوكي في رفع مستوى التوافق الاجتماعي والمهارات الأكاديمية للمضطربين سلوكيا. شملت العينة الدراسة 16 تلميذ من المرحلة الثانوية تراوحت أعمارهم بين 15-18 السنة، تم تقسيمهم إلى مجموعتين متساويتين ضابطة وتجريبية. لتحقق من أهداف البحث والتحقق من فرضياته اعتمدت الطالبة على الأدوات التالية، مقياس للاضطرابات السلوكية مقياس الاضطرابات السلوكية لأمجد عزات جمعة، ومقياس التوافق الاجتماعي لمحمد عطية هنا، ومقياس للمهارات الأكاديمية من -إعداد الطالبة-، كما قامت ببناء برنامج علاجي سلوكي يكون من 15 جلسة علاجية. وتوصلت النتائج إلى فعالية البرنامج في خفض شدة الاضطرابات السلوكية ورفع مستوى التوافق الإجتماعي والمهارات الأكاديمية.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisheruniversity of tlemcen-
dc.subjectالعلاج السلوكي ؛ الاضطرابات السلوكية ؛ التوافق الإجتماعي ؛ المهارات الأكاديميةen_US
dc.titleفعالية برنامج علاجي سلوكي في رفع مستوى التوافق الاجتماعي والمهارات الأكاديمية للمضطربين سلوكياen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Doctorat en Psychologie



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.