Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/12317
Titre: | الآليات العقلية للمتمدرس و علاقتها بالفشل المدرسي التلاميذ المصابين بالصرع في المؤسسات المدرسية لتلمسان |
Auteur(s): | ZitouniI, Med Zohir |
Mots-clés: | الصرع ؛ الفشل المدرسي ؛ الآليات العقلية ؛ الطفل المتمدرس ؛ الاضطرابات السلوكية |
Date de publication: | 2017 |
Editeur: | university of tlemcen |
Résumé: | يعتبر الصرع من الاضطرابات العصبية المزمنة والتي قد تمس الطفل في مختلف الأعمار، وبدورها يمكن أن تؤثر على سيرورة النمو الطبيعي خصوصا في مرحلة التمدرس، هذا التأثير يتمظهر على شكل آليات عقلية متمثلة في اضطرابات سلوكية ووجدانية. إن البحث الحالي يسعى من هذا المنظور للكشف عن العلاقة بين الآليات العقلية والفشل المدرسي لدى عينة من التلاميذ المتمدرسين المصابين بالصرع في المؤسسات المدرسية بتلمسان، كما هدفت إلى معرفة طبيعة الفروق لدى أفراد عينة الدراسة حسب عدة متغيرات: الجنس، السن، نوع النوبة الصرعية ومدة الاصابة. |
URI/URL: | http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/12317 |
Collection(s) : | Doctorat en Psychologie |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
الآليات_العقلية_للمتمدرس_و_علاقتها_بالفشل_المدرسي_التلاميذ_المصابين_بالصرع.pdf | 2,56 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.