Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/12317
Titre: الآليات العقلية للمتمدرس و علاقتها بالفشل المدرسي - التلاميذ المصابين بالصرع في المؤسسات المدرسية لتلمسان
Auteur(s): ZITOUNI, Med Zohir
Mots-clés: الصرع- الفشل المدرسي- الآليات العقلية- الطفل المتمدرس- الاضطرابات السلوكية والوجدانية
Date de publication: 2017
Résumé: يعتبر الصرع من الاضطرابات العصبية المزمنة والتي قد تمس الطفل في مختلف الأعمار، وبدورها يمكن أن تؤثر على سيرورة النمو الطبيعي خصوصا في مرحلة التمدرس، هذا التأثير يتمظهر على شكل آليات عقلية متمثلة في اضطرابات سلوكية ووجدانية. إن البحث الحالي يسعى من هذا المنظور للكشف عن العلاقة بين الآليات العقلية والفشل المدرسي لدى عينة من التلاميذ المتمدرسين المصابين بالصرع في المؤسسات المدرسية بتلمسان، كما هدفت إلى معرفة طبيعة الفروق لدى أفراد عينة الدراسة حسب عدة متغيرات: الجنس، السن، نوع النوبة الصرعية ومدة الاصابة.
URI/URL: http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/12317
Collection(s) :Doctorat en Psychologie

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
ZITOUNI.pdf2,56 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.