Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/12317
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorZitouniI, Med Zohir-
dc.date.accessioned2018-01-12T11:24:29Z-
dc.date.available2018-01-12T11:24:29Z-
dc.date.issued2017-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/12317-
dc.description.abstractيعتبر الصرع من الاضطرابات العصبية المزمنة والتي قد تمس الطفل في مختلف الأعمار، وبدورها يمكن أن تؤثر على سيرورة النمو الطبيعي خصوصا في مرحلة التمدرس، هذا التأثير يتمظهر على شكل آليات عقلية متمثلة في اضطرابات سلوكية ووجدانية. إن البحث الحالي يسعى من هذا المنظور للكشف عن العلاقة بين الآليات العقلية والفشل المدرسي لدى عينة من التلاميذ المتمدرسين المصابين بالصرع في المؤسسات المدرسية بتلمسان، كما هدفت إلى معرفة طبيعة الفروق لدى أفراد عينة الدراسة حسب عدة متغيرات: الجنس، السن، نوع النوبة الصرعية ومدة الاصابة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisheruniversity of tlemcen-
dc.subjectالصرع ؛ الفشل المدرسي ؛ الآليات العقلية ؛ الطفل المتمدرس ؛ الاضطرابات السلوكيةen_US
dc.titleالآليات العقلية للمتمدرس و علاقتها بالفشل المدرسي التلاميذ المصابين بالصرع في المؤسسات المدرسية لتلمسانen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Doctorat en Psychologie



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.