Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/1197
Titre: جودة الخدمات الصحية في المؤسسات العمومية الجزائرية - دراسة حالة المؤسسة العمومية الاستشفائية لولاية سعيدة -
Auteur(s): Atik, aicha
Mots-clés: تسويق الخدمات الصحية
الجودة
جودة الخدمة الصحية
أبعاد جودة الخدمات الصحية
رضا المريض
Date de publication: 2012
Résumé: شهد القطاع الصحي في الآونة الاخيرة اهتماما كبيرا وعلى جميع المستويات ،حيث أصبح موضوع "جودة الخدمة الصحية " محل إهتمام عالمي متزايد،سعيا من المؤسسات الاستشفائية بتقديم خدماتها الصحية بجودة عالية لتحقيق أقصى رضا ممكن للمريض.ويهدف هذا البحث إلى دراسة واقع جودة الخدمات الصحية في المؤسسة العمومية الاسنشفائية لولاية سعيدة ومدى تأثيرها على رضا المريض ،بالإعتماد على أبعاد جودة الخدمات الصحية،وقد تمكنت هذه الدراسة من التوصل إلى أن المريض راضي على الأبعاد الأربعة ) الاعتمادية ، الاستجابة، الضمان ، التعاطف( ، إلا أنه غير راض على بعد الملموسية ، مما يستوجب تطوير الخدمات الصحية بما يتناسب مع احتياجات المرضى، وذلك بمواكبة التطور التكنولوجي عن طريق تحسين جانب البعد المادي .
URI/URL: http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/1197
Collection(s) :Magister en Science Economique

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
Atik-Aicha.mag.pdf3,16 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.