Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/10017
Titre: أثر الجودة الشاملة في تحسين الميزة تنافسية للمؤسسة دراسة حالة : مؤسسة LG ELECTRONICS
Auteur(s): Chebab, mohamed
Ouchrif, mohamed
Mots-clés: إدارة الجودة الشاملة ، الجودة ، الميزة التنافسية
La qualité totale , la qualité , avantage concurentiel
total quality , quality , competitive advantage
Date de publication: 5-avr-2017
Résumé: الملخص : ان التحول لتطبيق إدارة الجودة الشاملة في اي منظمة هي محاولة غجراء تغيير إداري مقصود في تقافة المنظمة وطريقة العمل واجراءاته وفي عقول البشر الدين يطبقون ادارة الجودة الشاملة وحتى لا تفشل الجودة.، ويتم القضاء عليها قبل اكتمال نضوجها ، ينبغي السعي وخاصة في المراحل الاولية من مرحلة التطبيق تهيئة المناخ المؤسسى وتهيئة الافراد لتقبل الجودة من خلال تنفيد الدورات التدريبية ، وتوزيع الادلة الارشادية والتعريفية لاكساب العاملين الاسس الننضري ، والمفاهيم الجوهرية ، الى جانب القيام بالزيارات الميدانية لمنشات محلية وعالمية طبقت ادارة الجودة وحصدت الجوائز والشهادات الدولة والاهم من دلك هو فتح قنوات الحوار والاتصال الفعال والتقارب الفكري بين فريق تطبيق الجودة والعاملين للاجابة عن استفسار اتهم وتساءلاتهم وغزالة اللبس وطرد المخاوف وتصحيح المفاهيم الخاطئة ،ليعمل بعد دلك الجميع متعاونين لتحقيق التحول لإدارة الجودة الشاملة
URI/URL: http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/10017
ISSN: MMC/0268
Collection(s) :Master S–Commerciale

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
Chebab OUCHRIF.pdf6,86 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.