Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/9392
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | Kadi, Mohammed | - |
dc.date.accessioned | 2017-01-13T15:05:31Z | - |
dc.date.available | 2017-01-13T15:05:31Z | - |
dc.date.issued | 2015 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/9392 | - |
dc.description.abstract | الدراسة الحالية تهدف إلى معرفة طبيعة العلاقة بين أساليب التفكير في ضوء نظرية ستيرنبرج والدافعية للإنجاز لدى تلاميذ المرحلة الثانوية بالإضافة إلى معرفة الفروق بين تلاميذ هذه الأخيرة في أساليب التفكير والدافعية للإنجاز تبعا للجنس والتخصص الدراسي والصف الدراسي. وفد شملت الدراسة عينة قدرة ب 100 تلميذ وتلميذة من ثانوية الشهيد عبيدي محمد بزاوية كنتة. وقد تم استعمال قائمة أساليب التفكير لستيرنبرج وواجنر واستبيان الدافع إلى الإنجاز لنظام السبع النابلسي كأداتين للدراسة. وقد خلصت الدراسة إلى أن أساليب التفكير المفضلة عند تلاميذ المرحلة الثانوية مرتفعي ومنخفضي الدافعية للإنجاز تختلف في قوة التفضيل، بالإضافة إلى وجود علاقة بين بعض أساليب التفكير والدافعية المنخفضة والمرتفعة زيادة إلى وجود فرق بين التلاميذ مرتفعي ومنخفضي الدافعية للإنجاز في أسلوب التفكير الهرمي لصالح التلاميذ مرتفعي الدافعية للإنجاز. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | university of tlemcen | - |
dc.subject | أساليب التفكير ؛ الدافعية للإنجاز ؛ المرحلة الثانوية ؛ التلاميذ | en_US |
dc.title | علاقة أساليب التفكير بالدافعية للإنجاز لدى طلاب المرحلة الثانوية | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Magister en Psychologie |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
علاقة_أساليب_التفكير_بالدافعية_للإنجاز_لدى_طلاب_المرحلة_الثانوية.pdf | 2,85 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.