Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/9357
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorAbbas, Asma-
dc.date.accessioned2017-01-12T09:01:22Z-
dc.date.available2017-01-12T09:01:22Z-
dc.date.issued2016-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/9357-
dc.description.abstractتهدف الدراسة الحالية إلى الكشف عن مدى فعالية برنامج علاجي معرفي سلوكي في خفض درجات القلق المعمم لدى عينة من الأطفال المتمدرسين، بالمدارس الابتدائية بتلمسان، بالإضافة إلى معرفة الفروق بين الجنسين في فعالية البرنامج، وتأثير البرنامج على الصحة النفسية للأطفال، تكونت عينة الدراسة من (20) طفل قسموا إلى مجموعتين، مجموعة تجريبية تلقت (19) جلسة علاجية ، ومجموعة ضابطة لم تتلقى أي برنامج، أسفرت النتائج عن فعالية البرنامج العلاجي في خفض درجات القلق المعمم لدى الأطفال، وعن وجود فروق دالة إحصائيا في فعالية البرنامج لصالح الذكور، وكذا تحسن مستوى الصحة النفسية لدى الأطفال.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherUniversity of Tlemcenen_US
dc.subjectالقلق المعمم-البرنامج العلاجي-العلاج المعرفي السلوكي-الصحة النفسية-الأطفال.en_US
dc.titleفعالية برنامج علاجي معرفي سلوكي في خفض درجات القلق المعمم لدي عينة من الأطفال المتمدرسينen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Doctorat en Psychologie



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.