Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/8893
Titre: إدارة علاقات الزبائن كأداة لتحقيق الميزة التنافسية لمنظمات الأعمال دراسة حالة مؤسسة كوندور إلكترونيك ببرج بوعريريج
Auteur(s): Benhamou, Nadjat
Mots-clés: إدارة علاقة الزبائن، الميزة التنافسية، الولاء
Date de publication: 19-jui-2016
Editeur: university of tlemcen
Résumé: هدفت هذه الدراسة الى التعرف على دور ادارة علاقات الزبائن في تحقيق الميزة التنافسية للمؤسسات. وقد اجريت الدراسة على مؤسسة كوندور الكترونيك بولاية برج بوعريريج حيث تم الاعتماد على استبيانين الاول وجه لعمال مؤسسة كوندور الكترونيك لمعرفة واقع تطبيق ادارة علاقات الزبائن في هذه المؤسسة وشملت العينة 011 عامل من هذه المؤسسة، أما الاستبيان الثاني فقد وجه لزبائن مؤسسة كوندور الكترونيك في الجزائر لمعرفة مدى تميز المؤسسة ودرجة ولاء الزبائن لها وشملت العينة 011 زبون، وقد تم النسخة العشرون، وبعد تحليل نتائج الاستبيانين تم spss اخضاع الاستبيانين لبرنامج حساب معامل الارتباط بيرسون لتوضيح درجة العلاقة بين ابعاد ادارة علاقات الزبائن وتميز المؤسسة. وأهم النتائج التي توصلت اليها هذه الدراسة: -تطبق مؤسسة كوندور الكترونيك ادارة علاقات الزبائن؛ -درجة تميز مؤسسة كوندور الكترونيك في السوق الجزائرية متوسطة؛ -درجة ولاء زبائن مؤسسة كوندور الكترونيك منخفضة؛ -هناك علاقة طردية بين تطبيق ادارة علاقات الزبائن وبين تميز المؤسسة. و أهم النتائج التي توصلت إليها هذه الدراسة: تطبق مؤسسة كوندور إلكترونيك إدارة علاقة الزبائن درجة تميز مؤسسة كوندور إلكترونيك في السوق الجزائرية متوسطة درجة ولاء زبائن مؤسسة كوندور إلكترونيك منخفضة هناك علاقة طردية بين تطبيق علاقة إدارة الزبائن و بين تميز المؤسسة
URI/URL: http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/8893
Collection(s) :Doctorat en Management



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.